تفاصيل الخبر

شعبة التوجيه الديني تستذكر سيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام) ببرنامج عزائي

2026-06-24
image

استذكرت شعبة التوجيه الديني التابعة لمكتب المتولي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العباسية المقدسة سيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، عبر برنامج عزائي أُقيم في سرداب الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، بحضور مديرة المكتب السيدة منى وائل ومشاركة ملاكات الشعب النسوية. وقالت السيدة منى وائل: "إنّ ذكرى شهادة أبي الفضل العباس (عليه السلام) تمثل محطةً لاستذكار مواقفه الخالدة في نصرة الحق ورفض الظلم والدفاع عن العقيدة، والاقتداء بثباته وامتثاله لطاعة الإمام الحسين (عليه السلام)". من جانبها، أوضحت مسؤولة شعبة التوجيه الديني النسوي السيدة عذراء الشامي، أنّ البرنامج العزائي يأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنظمها الشعبة سنويًا خلال شهر محرم الحرام، وقد استُهلّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، إلى جانب عرض مسرحي بعنوان (كفوف الشهادة) قدّمته شعبة الخطابة الحسينية النسوية، فضلًا عن قراءة المراثي والقصائد العزائية التي استحضرت سيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، واختُتم بقراءة دعاء الفرج. بدورها، بيّنت مسؤولة شعبة الخطابة الحسينية السيدة تغريد التميمي، أنّ العرض المسرحي يُعدّ من الوسائل المؤثرة في إيصال رسالة كربلاء وتجسيد مضامينها التربوية والإنسانية، بما يسهم في ترسيخها لدى مختلف الفئات العمرية. وتجدر الإشارة إلى أن المجالس العزائية التي تنظمها شعبة التوجيه الديني ستستمر حتى يوم الثالث عشر من شهر محرم.